إدارة المخلفات
تحويل نفايات الإطارات إلى مسحوق المطاط
السوق
| المنتج النهائي | مسحوق المطاط والفولاذ |
| المدخلات المطلوبة | اطارات مستعملة |
| المنتجات المنافسة | المطاط الطبيعي |
عملية التصنيع
| درجة التعقيد - نوع العملية |
عملية ميكانيكية |
| التقنية | التقطيع والتحبيب وفصل الصلب والتعبئة |
| المعدات والمواد | آلة التقطيع، وآلة التحبيب، وآلة فصل الصلب، وآلة التعبئة والتغليف |
| الموارد البشرية | العمالة اليدوية والمهندسين |
المزايا والمخاطر
| الميزة التنافسية | بديل منخفض التكلفة للمطاط البكر ووقود بديل منخفض التكلفة وعالي الطاقة |
| التحديات التي تمنع دخول المجال | تأمين مستوى مستمر من توريد المواد الخام وبأسعار ثابتة يلبي الطلب المرتفع للمصانع |
| الأطراف المعنية الرئيسية | شركات النقل ومراكز خدمة السيارات وإعادة تدوير الإطارات |
| اللوائح الخاصة | لا توجد |
| المخاطر وإجراءات التخفيف | ضمان وفاء مواصفات المنتج النهائي بالمعايير المطلوبة. إجراءات التخفيف هي أن تكون تلك المواصفات دقيقة |
الميزات الاقتصادية
| تدفق الإيرادات | بيع مسحوق المطاط لمصانع إعادة تدوير الإطارات التي تنتج الإطارات أو مصانع المطاط أو المصانع كثيفة الاستهلاك للطاقة |
| نفقات رأس المال | ستبلغ تكلفة المدخلات والتكنولوجيا 8.2 مليون جنيه مصري في المتوسط ملاحظة: تمثل نفقات رأس المال هذه حجم الاستثمار الإرشادي، ومع ذلك، يمكن أن تنمو فرصة الاستثمار هذه عند التنفيذ إلى حجم استثماري أكبر. |
| حجم الاستثمار | متوسط (بين 5-50 مليون جنيه مصري) |
البيانات الجغرافية
| مكان التوريد | منطقة القاهرة الكبرى ومحافظة الشرقية والسويس وقنا |
| مناطق التشغيل المفضلة | منطقة القاهرة الكبرى ومحافظة الشرقية والسويس وقنا |