إدارة المخلفات
تحويل نفايات الإطارات إلى مسحوق المطاط
السوق
المنتج النهائي | مسحوق المطاط والفولاذ |
المدخلات المطلوبة | اطارات مستعملة |
المنتجات المنافسة | المطاط الطبيعي |
عملية التصنيع
درجة التعقيد - نوع العملية |
عملية ميكانيكية |
التقنية | التقطيع والتحبيب وفصل الصلب والتعبئة |
المعدات والمواد | آلة التقطيع، وآلة التحبيب، وآلة فصل الصلب، وآلة التعبئة والتغليف |
الموارد البشرية | العمالة اليدوية والمهندسين |
المزايا والمخاطر
الميزة التنافسية | بديل منخفض التكلفة للمطاط البكر ووقود بديل منخفض التكلفة وعالي الطاقة |
التحديات التي تمنع دخول المجال | تأمين مستوى مستمر من توريد المواد الخام وبأسعار ثابتة يلبي الطلب المرتفع للمصانع |
الأطراف المعنية الرئيسية | شركات النقل ومراكز خدمة السيارات وإعادة تدوير الإطارات |
اللوائح الخاصة | لا توجد |
المخاطر وإجراءات التخفيف | ضمان وفاء مواصفات المنتج النهائي بالمعايير المطلوبة. إجراءات التخفيف هي أن تكون تلك المواصفات دقيقة |
الميزات الاقتصادية
تدفق الإيرادات | بيع مسحوق المطاط لمصانع إعادة تدوير الإطارات التي تنتج الإطارات أو مصانع المطاط أو المصانع كثيفة الاستهلاك للطاقة |
نفقات رأس المال | ستبلغ تكلفة المدخلات والتكنولوجيا 8.2 مليون جنيه مصري في المتوسط ملاحظة: تمثل نفقات رأس المال هذه حجم الاستثمار الإرشادي، ومع ذلك، يمكن أن تنمو فرصة الاستثمار هذه عند التنفيذ إلى حجم استثماري أكبر. |
حجم الاستثمار | متوسط (بين 5-50 مليون جنيه مصري) |
البيانات الجغرافية
مكان التوريد | منطقة القاهرة الكبرى ومحافظة الشرقية والسويس وقنا |
مناطق التشغيل المفضلة | منطقة القاهرة الكبرى ومحافظة الشرقية والسويس وقنا |